TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تبحث مع إثيوبيا سبل التعاون التجاري والاستثماري

الإمارات تبحث مع إثيوبيا سبل التعاون التجاري والاستثماري
وزارة الاقتصاد الإماراتية

أبوظبي – مباشر: بحث وزير الاقتصاد الإماراتي، مع نظيرته الإثيوبية سبل تطوير التعاون التجاري بين البلدين.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم السبت، أن ذلك جاء خلال استقبال سلطان بن سعيد المنصوري، في مقر وزارة الاقتصاد بدبي، فيتلورك جيبر إغزيابر، وزيرة التجارة والصناعة الإثيوبية.

وخلال اللقاء بحث الجانبان، فرص التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، وسبل العمل المشترك لتعزيز التبادلات التجارية ودعم أنشطة الاستيراد والتصدير وإعادة التصدير، والتعاون في مجال الخدمات اللوجستية والإلكترونية الداعمة للتجارة البينية.

وأوضح المنصوري، أن إثيوبيا تعد شريكاً تجارياً واستثمارياً مهماً لدولة الإمارات في منطقة شرق إفريقيا، ولديها سوق ضخم بتعداد سكاني يصل إلى 100 مليون نسمة، وتطرح فرصاً واسعة للتعاون الاقتصادي المتبادل.

وناقش الوزيران، سبل تطوير التعاون التجاري في مجالات الزراعة والمنتجات الغذائية وتجارة اللحوم والدواجن، وبناء شراكة في المجال اللوجستي بما يعزز أنشطة التبادل التجاري بين البلدين، كما أكد الجانبان أهمية مشاركة إثيوبيا في معرض إكسبو 2020 والفرص التي يوفرها المعرض لإيجاد شركاء تجاريين واستثماريين من مختلف الدول.

وأكد وزير الاقتصاد، أن تجارة البلدين تشهد نمواً جيداً، مشيراً إلى أهمية تطوير خطوط مباشرة للتصدير وإعادة التصدير بين الجانبين، والاستغناء عن المحطات التجارية الوسيطة، مما يسهم في تخفيض تكلفة التجارة وتعزيز أرباحها وبالتالي زيادة عائدها التنموي.

يذكر أن التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين حققت في عام 2018 نمواً بنسبة 7 بالمائة مقارنة بعام 2017، لتبلغ أكثر من 3.1 مليار درهم إماراتي.

ترشيحات

مصر تتعاون مع "آل مكتوم للمعرفة" في ملف محو الأمية

الكويت تعتزم زيادة صادراتها النفطية إلى الصين بحلول 2020